السبت 19 أكتوبر 2024

قصة العقرب

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

قصة العقرب 
كنت أتكلم في إحدى اللقاءات مع مجموعة من الإخوة عن ذكر الله تعالى وأنه يحمي الإنسان حتى من الدواب والحشرات و... فقال لي أحدهم هذه القصة كنت خارجا أنا وأهلي في نزهة وكانت ابنتي معها كتيب حصن المسلم تقرأه وتردد الأذكار وعمرها يقارب العشر سنوات ولما جلسنا على الأرض وبدأ الأطفال في اللعب والمرح جاءتني ابنتي الصغيرة وإذا بعقرب يمشي على يدها وهي تقول وش هذا يقول فتعجبت من هذا العقرب لأن المعروف عنه أنه يلسع بمجرد الملامسة فرميته بسرعة وسقط من يدها وذهبنا راجعين إلى البيت . ولا زلت أتعجب من العقرب ولكن لما تذكرت أن ابنتي كانت تكثر من تلاوة الأذكار عرفت أن الله تعالى حماها من الضرر . درس في التربية قصة حقيقية 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
قصة ثانية 
يقول أحد الأباء
انا اب لشابين اكبرهم 28 سنة واصغرهم 25 سنة .
بعدما انجبت زوجتي ابني الكبير احمد فرحت به كثيرا و كنت لا استطيع مفارقته و أحيانا أغضب زوجتي من اجله لان قلبي أصبح ملكا له فحبه إمتلكني .
مرت الايام والشهور والسنين و أنجبت زوجتي ابني الثاني محمد
لكن حب أحمد كان أقوى و اكثر و لم استطع أن أحب إبني الثاني حتي انني لم أستطع حمل ابني الصغير . 
و عندما كنت أخرج لتنزه اذهب رفقة إبني الكبير و اترك إبني الصغير مع زوجتي .
لقد كانت زوجتي تحبهما بالتساوي و كنت أظن انها مخطئة لأن ابني الصغير كان شقي جدا ولا يطاق و ابني الكبير كان هادئ . 
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
لا أتذكر أنني جلست مع إبني الصغير أو لاعبته أو أخذته للمدرسة حتى في مرضه لا آخذه إلى الطبيب .
المهم كبر الولدان و اصبح إبني الكبير محاسبا اما إبني الصغير فدخل لأحد المعاهد لكن بالنسبة لي فإنه فاشل لا محالة . 
في احد الأيام تشاجر الولدان و رفع إبني الصغير يده على أخيه في تلك اللحظة ثار ڠضبي و برزت عروقي و تسبب العرق من وجهي فقمت بضړب إبني الصغير و طردته من

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات